منتديات افا كاراس ومارجرجس بالغابات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



منتديات افا كاراس ومارجرجس بالغابات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تــــم نقـــل هذا المنتدي إلي موقع آخــــر ... ننتظر انضمامـكــم لأسرة منتدانا لنخدم معاً كلمة الرب ... منتديات افا كاراس ومارجرجس بالغابات


 

 سير كامله من تجميعى

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 12:10 am

 القديس الأب الراهب إندراوس الصموئيلي 

    
    حياته الأولى:

    ولد أبونا اندراوس الصموئيلى بالتقريب عام 1887 بعزبة بشرى حنا التابعة لقرية الجفادون مركز الفشن بمحافظة بنى سويف، وكان يدعى يوسف خليل إبراهيم. فقد بصره وهو في الثالثة من عمره.. تعلم في كتاب القرية بعض المزامير وبعض آيات الكتاب المقدس. أرسله أبوه الى دير الأنبا صموئيل المعترف وهو في الثالثة عشر من عمره بغرض التعلم لا بغرض الرهبنة، وظل بالدير الى أن وصل الى سن الثانية والعشرين. ولأنه أحب الدير كاشف أباه الروحي (القمص اسحق مكسيموس) برغبته في الرهبنة، وفعلا ترهب بالدير باسم اندراوس الصموئيلى، وبذلك رست سفينة حياته مبكرا في أعماق المحبة ألا لهيه جهاده وفضائله: ضيف من السماء... الصلاة كانت غذاؤه الحقيقي كاخوته السمائيين.. كان لا يكف لحظه واحده عن رفع عقله وقلبه الى الله ? كان أحيانا يجلس في هدوء محركا شفتيه دون صوت..وأحيانا تسمعه يردد المزامير بصوت عال ولساعات طويلة سواء ليلا أو نهارا.. كان يعيش معاني الكلمات قبل إتقان اللحن? حتى لو قال الكلمة عشرات المرات لا تفتر قوتها في وجدانه.

    
    الانسحاق والاتضاع:
 
    قال عنه الأب كيرلس المقارى: عاش القديس أبونا أندراوس الاتضاع كفضيلة وعامل الآخرين معتبرا ذاته خادما للكل.. كان مثلا إذا قاده أحد الرهبان لمكان ما خارج قلا يته كان يخجل أن يطلب منه أن يعيده إليها مره أخرى. - يروى تلميذه عنه ( كان أبونا اندراوس في زيارة لدير القديس مارمينا بمربوط وكان يمشى متكأ على عصا وذلك لكبر سنه واعتلال صحته فأخبره تلميذه أن نيافة الأنبا مينا رئيس الدير قادما نحوه، فارتبك أبونا أندراوس وهمس فىأذن تلميذه
(خد العصايه دى خبيها، عايزنى أقابل سيدنا وأنا ماسكها)
خجل القديس من ملاقاة الأب الأسقف ممسكا بعصا فهذا يتنافى مع الأصول الرهبانية، فهو يرى نفسه مجرد راهب.

    
    الطاعة والتسليم:

    حياة هذا القديس كانت مثالا للطاعة والتسليم... ففي أوائل عهده بالرهبنة وبالرغم من أنه كفيف فقد كلف بجلب المياه يوميا من بئر كانت تبعد مسافة كبيره عن الدير ليملأ حوضا يتسع لمائه وعشرين صفيحه.. كان يقوم بهذا العمل وحده ولم يطلب أبدا مساعده من أحد.

    ذات يوم كان تلميذه يسجل له واحده من تراتيله العذبة، (دون أن بعرف) وكان التلميذ يطلب منه تكرار جزء أو مقطع من الترتيلة عده مرات فكان يطيع بلا تردد أو اعتراض أو حتى استفسار عما يجرى حوله.

    
    حياه الشكر:

    عاش القديس في الدير سنوات وسنوات لم يسمع منه أحد كلمة ضيق، حتى أثناء مرضه وخلال إقامته في المستشفى التى امتدت حوالي خمس سنوات،ورغم الآلام التى كان يكابدها والعمليات الجراحية الخطيرة التى أجراها.. لم يسمع منه الأطباء أو الممرضات كلمه ضيق، بل كان يذهلهم بقدرته على تحمل الألم بشكر وتسليم تام.

    
    بساطته وحكمته:

    كان أبونا أندراوس رغم كبر سنه لايفرق كثيرا عن الأطفال في بساطتهم..كان يفرح بكل شيء حتى لو أعطيته برتقاله مثلا كان يفرح بها كثيرا، كان يصدق كل شيء تماما كطفل ?. ومع ذلك فقد كانت له حكمة الشيوخ.. فهو الوقور في جلسته.. المهيب الهادئ المقل في القول، لا يفتح فاه إلا إذا وجه اليه سؤال، وعندئذ كان يجيب بكلمات قليلة تتجلى فيها حكمة الشيوخ? سأله تلميذه يوم ما مداعبا (يا أبونا أسكندريه أحسن وللا الدير أحسن ) فأجابه القديس ( يابنى الواحد لما بيني بيت يجعد (يقعد) فيه وللا يسيبه)، كان هذا الرد عظه للراهب بألا يترك ديره أبدا لأنه أصبح بيته.

    
    الرجل الأمين:

    حدث في زمن الضيق أن تدهورت الأحوال في الدير ( دير الأنبا صموئيل المعترف) فهجره جميع الرهبان وحاولوا أخذ أبونا أندراوس معهم لكنه رفض بشده قائلا ( أنا ما سيبش ديرى أبدا.. مايحصلش ? دا أنا أبقى ماعنديش أصل ) وفضل البقاء فى الدير وحيدا تماما رغم عجزه وفقدانه بصره، خاف الراهب على ديره من البدو المحيطين به ? أغلق الباب بنفسه من الداخل ( لم يكن الدير يغلق من الخارج بل من الداخل )، وظل يدق جرس الدير مرتين يوميا ليثبت أن المكان عامر
 ( بالرغم من الصعوبة التى كان يلاقيها ليصل الى الجرس كل مره وهو الفاقد البصر ).  . عاش القديس بمفرده تماما في الدير لمدة أربعه أشهر كان غذاؤه خبزا يابسا وماءا مالحا الى أن عاد رئس الدير من جولاته لجمع المال للصرف على الدير?. ولا يعلم أحد الى أي مصير كان سيؤول اليه الدير عندما يجده البدو مهجورا أبوابه مفتوحة.

    
    مع السواح:

    أثناء وجود القديس بالمستشفى ذهب تلميذه صباح يوم أحد لزيارة أحد الأباء الكهنة المرضى بالمستشفى في حجره أخرى، ولما عاد التلميذ قال له أبونا أندراوس ( كنت فين يا أبونا إحنا صلينا واتناولنا ) وقف التلميذ مبهوتا اذ أدرك أن أباه سعد بلقاء مع السواح - مع الأنبا صموئيل المعترف: ذات يوم سأله الأب القمص اثناسيوس من الأسكندريه حول محبته للأنبا صموئيل أجابه ( مره جلت (قلت) للأنبا صموئيل افرض وأنا جاعد (قاعد ) لوحدى جم البدو وجتلونى (قتلوني) حتعمل إيه بجا (بقى) جاللى (قال لي ) مايجدروش (مايقدروش ) عليك ?. ) وكلمه مره هنا تشير الى أن اللقاءات بينهم كانت كثيره. كما أن كلمه مايقدروش تعنى أنه مؤازر بقوه غير منظوره تحميه من أى اعتداء.

    
    مع العذراء مريم:

    كان أحد آباء الدير يعامله بقسوة لا تتناسب مع طاعته وخضوعه لدرجه أن فكر في ترك الدير. وبينما هو غارق في هذه الأحزان أتته الأم الحنون تعزيه يقول القديس ( شفتها مرتين وهى حلوه جوى.. مره ظهرت لي وكنت زعلان شويه مع نفسي حسيت بحاجه بترسم صليب فوق رأسي ونادتنى باسمي وجالت لي ماتسيبش ديرك أبدا.. جلت لها ياست ياعدرا أنت عارفة إن أبونا (?.) مزعلنى جالت لى ماتسيبش ديرك أبدا وأبونا (?..) أنا هاأغيره لك وانصرفت وبعدها مرض ذلك الأب وطلبنى وجاللى مش هاتسامحنى جلت له ما أنت اللى مزعلنى جاللى خلاص من اليوم مش هاأزعلك جلت له طيب حاللنى جاللى الله يحالك وبعدها بوقت قصير تنيح أبونا (?.) جلت الله بسرعة كده. لقد غيرت العذراء قلب هذا الراهب نحو القديس كما أمرته ألا يترك ديره أبدا وكان هو الوحيد الذى بقى به تنفيذا لهذا الأمر وبقى الدير عامرا حتى الآن - شفافيته: ذات يوم بينما كان القديس بدير ما رمينا وهو جالس بين الرهبان أن وزع عليهم نيافة الأنبا مينا صورا، امسك القديس الصورة فسأله تلميذه صوره مين دى يابونا فعدل القديس الصورة لأنه كان يمسكها مقلوبة قائلا دى صوره قيامه رب المجد يابونا. ذات يوم وهو بالمستشفى أخذ يوزع صورا للقديسين على بعض زواره وجاءت طبيبه بالمستشفى فقال لها ( وخدى أنت صوره الست العدرا ). كيف عرف أنها صوره الست العدرا ?حقا إن الله ينير القلوب العامرة بالإيمان -معجزاته: أثناء حياته: تعرض أحد العمال الذين كانوا يعملون بدير ما رمينا لحادث نتج عنه كسر بأسفل العمود الفقري مع شلل نصفى كامل، نقل الى المستشفى الذى كان يعالج به أبونا أندراوس، وظل لمده شهرين دون تحسن. وحدث أن توجه والد العامل للقديس ليصلى لابنه فصلى على ماء وقال للأب خد اديله شويه الميه دول وإنشاء الله هايخف ويمشى. وفعلا.. بعد ثلاثه أيام غادر المريض المستشفى يمشى على قدميه.

    
    بعد نياحته:

    تنيح القديس يوم 7 فبراير عام 1989 الساعة العاشرة مساء وبعد نياحته ببضعه أشهر روى أحد الأباء الكهنة بدير ما رمينا انه أثناء قيامه بخدمه القداس الإلهي بكنيسة الأنبا صموئيل بالدير وجد أمامه الأب أندراوس بملابسه البيضاء وبقى معه طيلة القداس. بركه وشفاعة القديس اندراوس الصموئيلى تكن معنا كلنا آمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 12:12 am

سير كامله من تجميعى  St-Takla-org_Coptic-Saints_Father-Andrews-02

سير كامله من تجميعى  22077_310315447496_5846004_n


سير كامله من تجميعى  22


سير كامله من تجميعى  1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 12:14 am

فيلم الراهب أندراوس الصموئيلى كامل بدون اجزاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 12:17 am

مديح ابونا اندراوس الصموئيلى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 12:19 am


حوار مع ابونا اندراوس الصموئيلى بنفسه  ج 1



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 12:20 am

حوار مع ابونا اندراوس الصموئيلى بنفسه2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 12:48 am

 أبونا عبد المسيح الأثيوبي  
    الفترة القصيرة التي عاشها في القاهرة ثم في الإسكندرية قبل سفره إلى لبنان ومنها إلى أورشليم تحمل ذكريات في قلوب الكثيرين، وكلماته لازالت ترن في أعماقهم!

     
    نشأته:

    وُلد في أوائل القرن العشرين من أبوين تقيين لأسرة غنية جدًا، بإقليم وللو  في شمال أثيوبيا، وهو ينتسب للأسرة الإمبراطورية السابقة.

    تلقّى تعليمه الأوّلي علي أفضل المعلّمين في بلده، وكان موضع تقدير أساتذته، فكان متقدمًا في المعرفة والحكمة مع حياة فاضلة وغيرة في العبادة.

     
    رهبنته:

    إذ أُختير لنوال مركزٍ مرموق انطلق إلى أحد الأديرة بجبال أثيوبيا، وصار راهبًا باسم "الراهب عبد المسيح" (بالأمهرية جابرا كريستور).

     
    إلى دير البراموس:

    بعد حوالي عشرة سنوات قضاها في الدير، اشتاق أن يكمل حياته الرهبانية في صحراء مصر مقتديًا بآباء البرية المصريين الأوائل.

    أراد أن يكون كسيده، فأصرّ أن يعبر من أثيوبيا إلى السودان، ثم إلى النوبة ومنها إلى صعيد مصر مشيًا علي الأقدام. وقد قطع هذه المسافة في تسعة أشهر وعشرة أيام. لا نعرف عن هذه الرحلة شيئًا إلا أنها بلا شك كانت رحلة رجلٍ عابدٍ للرب، يتغنى في طريقه بروح التوبة الممتزجة بالفرح، كمن هو منطلق إلى الفردوس.

    في أواخر 1935 م. بلغ إلى حدود مصر في الجنوب وقال أنه يريد أن يذهب إلى دير البراموس، وإذ لم يكن يعرف العربية لم يفهموا عبارة "براموس"، فظنوا أنه يريد "برّا مصر" أي خارج مصر. حاولوا أن يفهموه، وأخيرًا التجأوا إلى السفارة الأثيوبية فتحدث بالأمهرية وذهب إلى دير البراموس. شعر رئيس الدير (الروبيتة) بقدسية حياته وجدّية رهبنته، وإذا تقدم شخص للالتحاق بالدير سلّمه له لكي يتلمذه. لاحظ رئيس الدير أن طالب الرهبنة قام في الصباح الباكر وبدأ يملأ ماءً من البئر لرش فناء الدير وكاد أن يقضي اليوم كله هكذا. وتكرر هذا الموقف إلى أيام كثيرة. عندئذ سأل رئيس الدير أبانا عبد المسيح: لماذا لم تعلم طالب الرهبنة حفظ المزامير والتسبحة الخ.؟ أجابه: "يجب أن يتعلّم أولًا الطاعة والتواضع، لو أنه حفظ الكثير لظنّ في نفسه أنه قديس، وسقط في الكبرياء!"

     
    حياة الوحدة:

    لم يطق أبونا عبد المسيح أسوار الدير، فخرج إلى الصحراء وأقام متوحدًا في مغارة. كثيرًا ما كان يجول الصحراء مصلّيًا ومسبّحًا الله، ولا يلتزم بالعودة إلى المغارة ليبيت.

    كان متى أراد أن ينام يصنع بإصبعه علامة الصليب علي الرمال من الأربعة جوانب وينام مطمئنًا، وكان في الصباح يجد آثار الحيّات وحيوانات البرية خارج الدائرة التي حوّطها بأربعة صلبان.

    أما إذا نام في قلايته، فكان باب القلاية عبارة عن جريدتين من النخيل علي شكل صليب يضعه علي الباب ويدخل لينام كما عند صليب رب المجد.

    لم يترك مغارته منذ 1935 م. حتى عام 1958 م.، عندما ذهب بغير إرادته بسبب شدة مرضه للعلاج بالإسكندرية ثم عاد بعد فترة قصيرة.

     
    نور في المغارة:

    أثناء الحرب العالمية لاحظ الجند الإنجليز أن نورًا مشرقًا نحوهم فانطلقوا إلى حيث النور، إذ ظنّوا كمينًا قد أُقيم ضدهم. كانت المفاجأة أنهم وجدوا هذا الراهب. فتّشوا قلايته فلم يجدوا أثرًا لأي كبريت أو نور. كرّروا الأمر عدة مرات، فكانوا كلما ابتعدوا حوالي كيلومترًا واحدًا يروا النور مشرقًا بقوة، وإذ يعودوا لا يجدوا شيئًا.

    أحبّوه وكانوا يطلبون صلواته، وعندما تركوا الموضع قدّموا له معلبات كثيرة جدًا قام بتوزيعها علي سكان البرية من العرب.

     
    اتركوه يصلي من أجلنا!

    في سنة 1967 م. توجّه إلى قداسة البابا كيرلس، وطلب منه أن يمنع الزيارات عنه حتى لا تشغله عن وحدته وحياة التأمل. قال للبابا: "الزوار جايين يتفرجوا علي حمار". تطلّع البابا إلى الأنبا ثاوفيلس أسقف دير السريان وقال له: "اتركوه يصلّي من أجلنا، لعل الله يرفع غضبه عن العالم كلّه بصلواته".

     
    العمل اليدوي:

    كان يؤمن بأنه "إن كان أحد لا يريد أن يشتغل فلا يأكل" (2تس1:3). فكان يصنع الحبال من ليف النخيل ويسلّمها إلى بعض البدو الذين يقدمون له بعض الأشياء، ويقوم هو بتوزيعها علي من يطلبها منه.

     
    يسوع المسيح هو طبيبه!

    إذ كان مريضًا نصحه أحد الأطباء أن يأكل أطعمة ذات قيمة غذائية عالية، وقام الطبيب بتقديم بعض الأطعمة له. أما فهو فعاد وقدّمها لمرافقي الطبيب وهو يقول له: "المسيح يسوع هو طعامي، المسيح يسوع هو طبيبي، المسيح يسوع هو قوّتي".

     
    مع الحيّات والوحوش المفترسة:

    في ديسمبر 1962 م. روي لي (للقمص تادرس يعقوب ملطي) القمص متياس السرياني (حاليًا نيافة الأنبا دوماديوس) القصتين التاليتين::

    الأولي ذهب لزيارته أحد الآباء المتوحدين المشهورين وإذ كانا يتحدثان معًا داخل مغارته دخلت حيّة ضخمة، فبدأت عينا المتوحد تتوجه إلى الحيّة. أما هو فقال له: "يا أبتِ أتخاف من الحيّة؟ ألم يقل: "أُعطيتكم سلطانًا أن تدوسوا علي الحيّات والعقارب؟" ثم طلب منها أن تترك المغارة فخرجت.

    أما القصة الثانية فحدثت معه شخصيًا، فكما يعرف عنه أنه كثيرًا ما كان لا يأكل إلا الردّة المبلولة". زاره أبونا متياس السرياني فأراد أن يكرّمه جدًا فأتي بعلبة من فوارغ المعلّبات ووضع تحتها بعض الحطب الرفيع وأوقده، ثم وضع في الماء "ملوخية" جافة، ووضع عليها علبة "حلاوة طحنية" وبدأ يحركها بعصا صغيرة. بعد أن غلي الطعام قدّمه لأبينا متياس كأشهى وجبة طعام يمكن أن تقدم!

    التقينا معه وتحدّث معه صديقي مكرم يوسف المحامي قائلًا له: "أريد أن أتتلمذ علي يديك هنا في الصحراء"، أجابه أنت تريد أن تقفز لتصعد علي الدرجة العاشرة فتسقط وتنكسر، لابد أن تبدأ السلم بالدرجة الأولي فالثانية الخ.

     
    من يلبس ذهبًا لا يري يسوع:

    في بيروت إذ زاره عدد كبير من الأساقفة ورؤساء الكنائس، وكانوا يرتدون ثيابًا فاخرة وسلاسل ذهبية علي صدورهم. أمسك بطرف ثوب أحدهم وقال: "واحد يلبس ذهبًا... لا يري المسيح؛ واحد يلبس حريرًا لا يري المسيح".

    في أوائل الستينات زاره الأنبا ثاوفيلس مطران هرر بأثيوبيا، ومعه سفير أثيوبيا بمصر. قال للمطران: "أمّ تترك بنتها لا تعيش!" ويقصد التزام أثيوبيا بالارتباط بالكنيسة القبطية، كما أمسك بالسلسلة الذهبية وقال لهم: "لا يصح ذلك!"

    في نهاية الزيارة قدّما له قطعة قماش سوداء فرفضها، وإذ تركاها له، ألقي بها في الدير بعد أن ودّعهما خارج أسوار دير البراموس.

     
    ده مَلَكان! (هذا ملِك!):

    اشتهر أبونا عبد المسيح بالنسك، فكان يودّ أن يكون كل الرهبان والأساقفة متنسّكين. فمن الأمور المعروفة عنه توبيخه للأساقفة غير المتنسّكين.

    ذهب يومًا إلى دير البراموس وطلب أن يُرسلوا إليه عند حضور الأسقف، فقال له (الروبيتة): لا يمكن لأنك دائمًا توبّخ الأساقفة قائلًا: "أنت مكسور". فوعده ألا يفعل ذلك.

    حضر الأسقف ولم يرسلوا إليه، وإذ سمع رنّات الجرس أدرك أن الأسقف قد حضر فأسرع إلى الدير وطلب مقابلته. بدءوا يذكّرونه بوعده. ثم دخل إلى الحجرة فوجده جالسًا علي (المصطبة) وعليها سجادة فلم يحتمل المنظر، فوضع يده علي عينيه لكي لا يري المنظر وبدأ يسير إلى الوراء بظهره وهو يقول: "ده مَلَكان! ده ملكان! مش قادر! مش قادر!" وترك المكان وعاد إلى مغارته.

    كنت في زيارة إلى دير السريان وقيل لي أن أبانا عبد المسيح الأثيوبي بالدير. فالتقيت معه، وإذ بالمتنيح الأسقف... جاء وطلب منه أن يصلي من أجله لأنه مريض. وإذا بنا نُفاجأ به يقفز ويمسك ثوبه ويقول: "ثوب حرير مش للأسقف بل لكذا..." وكان يوبّخه علي ثوبه الحريري. ثم قال له: "أحضر الكتاب المقدس". وإذ أحضر أحد الرهبان الكتاب المقدس، قدّمه للأسقف وقال له: "اقرأ مزمور 50 (49) ابتداء من الآية 16". فقرأ الأسقف: "وللشرير قال الله: مالك تُحدث بفرائضي وتحمل عهدي علي فمك، وأنت قد أبغضت التأديب وألقيت كلامي خلفك؟..." وصار يوبّخ الأسقف: "أتقول للسارق لا يسرق وأنت تسرق؟..." حتى ارتعبنا جميعنا.

    وإذ كان يستعد للسفر إلى القاهرة لمقابلة قداسة البابا كيرلس السادس طلب كوب شاي. وإذ رأى راهبًا قادمًا إليه بكوب الشاي قفز وجري بسرعة فائقة ونحن وراءه ثم قال له: "أنت لا تعرف أن تصنع الشاي"، ثم طلب ماءً وبدأ يسكب في الكوب ماء وملحًا حتى انسكب أغلب الشاي علي التراب ثم شرب الشاي أشبه بماء به سكر وملح، وهو يقول : "هذا هو الشاي الحسن!"

    انطلق نحو الرست هاوس   ليركب الأتوبيس للقاهرة، وكان لا يأخذ معه مالًا، إذ كان السائقون يحبّونه ويشتهون أن يركب معهم. وإذ كان مستعدًا للقاء البابا وضع البطانية حول جسمه وأمسك بحذائه تحت إبطه. وكان يلتقي بالبابا لمدة دقيقة أو أكثر يقدم له رسالة ثم يتركه ويعود إلى الصحراء.

     
    ذهابه إلى الإسكندرية:

    إذ التزم أن يذهب إلى الإسكندرية للعلاج بعد حوالي 23 عامًا، صار يضرب مطانيات إلى الأرض ويقَّبل أرض المغارة حتى ركب السيارة وهو يقول: "راهب يترك المغارة، عليه طقس يلتزم به".

     
    الاستعداد للرحيل:

    عاش أبونا عبد المسيح قرابة خمسين عامًا في الرهبنة، قضي أغلبها كمتوحدٍ في مغارة بجوار دير البراموس. وإذ شعر بقرب رحيله من العالم أراد أن يموت بأورشليم، وكانت العلاقات بين مصر وإسرائيل مقطوعة وعدائية.

    أصرّ أن يذهب إلى القدس علي قدميه، فكان من المستحيل تحقيق ذلك لأسباب سياسية. أخيرًا اقتنع بأن يمكث في القاهرة لحين عمل جواز سفر أثيوبي له وأخذ تأشيرة دخول لبنان وسوريا ومن هناك يذهب إلى القدس.

    عاش قرابة سنة في حجرة تحت السلم بمبنى الكلية الإكليريكية، ثم جاء إلى الإسكندرية للسفر من الميناء البحري.

    أذكر عندما جاء كان يسأل: "أين يوجد الحمار؟" - ليسكن معه - قيل له: "لا توجد حمير بالبطريركية". أخيرًا اقتنع أن يسكن تحت سلم البطريركية.

    كان إذا ما قال له أحد: "صلِّ لأجلي لكي يرحمنا الله"، فكان يضربه علي ظهره وهو يقول: "ربنا بيرحمنا، ونحن لا نرحم أنفسنا!"

    قُدم له بلح فرفض تمامًا، وطلب "البلح الذي يأكل منه الحمار"، أي الذي لا يُؤكل!

     
    إلى بيت المقدس:

    ذهب إلى بيروت حيث قضي حوالي شهرًا ثم توجّه إلى دمشق في ضيافة بطريركية السريان الأرثوذكس. هناك أخذ تصريحًا لدخول الأردن والعبور من جسر الملك إلى الأراضي المقدسة.

    عند وصوله مع مرافقيه إلى نقطة الحدود يبدو أن أحد المسئولين عن الأمن من المخابرات الأردنية تشكك في أمره، فطلب تفتيشه ذاتيًا بمفرده، فوجد في ملابسه بعض الكتب. مدّ يده في صدره فوجد كتابًا بالأمهرية ورقه قديم متآكل، فألقاه علي الأرض بطريقة مثيرة. لم يحتمل أبونا أن يٌلقى بالكتاب المقدس علي الأرض فاستجمع قوته وبمنتهى الشدة صفع القائد علي وجهه حتى صرخ.

    استدعي القائد الراهب القبطي المرافق لأبينا، وإذ عرف ما حدث صمت لأنه من حق القائد أن يقتلهما فورًا. لكن كم كانت الدهشة حين أصدر الضابط الكبير تعليماته الشفوية إلى رجاله بالموافقة الفورية علي دخول هذا الأب ومرافقيه إلى الأردن دون انتظار.

    بعد فترة قصيرة بأورشليم رحل أبونا المحبوب إلى الفردوس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 12:52 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 12:53 am

سير كامله من تجميعى  Z
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 12:56 am

 أبونا القس عبد المسيح المناهري المقاري 

    
    نشأته:

    وُلد حوالي سنة 1892 م. في مركز مطاي بمحافظة المنيا من أب اسمه حنين وأم اسمها إستير وسمّياه باسم سمعان. عمل سمعان بالزراعة وتربية المواشي مع والده ولم يتعلم في مدرسة بل تعلم القراءة والكتابة اجتهاديًا.

    
    رهبنته:

    اشتاق إلى الرهبنة فقصد دير الأنبا صموئيل بجبل القلمون عدة مرات، وفي كل مرة كان والده يذهب إليه كي يعيده إلى المنزل إذ كان يحتاج لمعاونته في العمل، وفي كل مرة يعودان إلى المنزل كان يموت عدد كبير من مواشي والده.

    أوضح الأب لابنه أنه محتاج إليه إذ لم يكن له أولاد غيره. فأجاب سمعان قائلًا: "إن أعطاك الرب ولدًا غيري هل تتركني أذهب للدير؟" فأجاب والده بالإيجاب، وبصلوات سمعان أعطاهم الرب ولدًا آخر ُسمي حنّا.

    حينئذ ذهب سمعان إلى دير أنبا مقار ببرية شيهيت وترهبن هناك باسم عبد المسيح وكان ذلك سنة 1914 م.، وكان شديد التعلق بالقمص عبد المسيح صليب المسعودي البراموسي وشقيقه القمص يعقوب. وقد سمع البابا يوأنس التاسع عشر البطريرك 113 عن سيرة وفضائل القس عبد المسيح المقاري فأراد رسامته أسقفًا، ولم يكن القديس يريد ذلك، فادعى الهبل والجنون حتى طرده البطريرك من المقر البابوي، وقد استمر بعد ذلك في هذا الادعاء للهروب من المجد الباطل، كما أن القمص عبد المسيح المسعودي أمره أن ينزل من الدير وأن يستمر بهذا الأسلوب، فكان كثيرًا ما يقول أنه يريد الزواج.  وقد سكن بعد نزوله من الدير قرية المناهرة ولذلك يلقب بالمناهري.

    
    عبادته:

    أما عن صلواته فلا يعلم أحد عنها شيئًا، إلا أنه كان يلازم قلايته لمدة، وصلت إلى أسابيع كان يصلي في أثنائها. كما أنه كان يربط حبلًا في سقف قلايته ومن الطرف الآخر يربطه في وسطه لكي يشده الحبل إذا ما نام. وكان يحفظ التسبحة والألحان الكنسية عن ظهر قلب.

    كان يأكل مرة واحدة في اليوم من المساء إلى المساء.

    أما عن الصدقة فكان يعطي جميع المحتاجين بسخاء ولكن بأسلوبه الخاص الذي كان يستعمل فيه الهبل والجنون أيضًا، وهو لم يقتنِ ثوبين طيلة حياته. وكانت قلايته مبنية من الطوب اللبن وغير مبيضة من الداخل، فكان مثالًا عاليًا لحياة الرهبنة.

    شرّفه الرب بموهبة عمل المعجزات. كما وصل في روحانياته إلى درجة السياحة، وقد شهد على ذلك المتنيح البابا كيرلس السادس الذي كان القديس قد تنبأ برسامته بطريركًا.

    أخيرًا تنيح بسلام في صباح عيد القيامة 6 برمودة سنة 1679 ش.، الموافق 14 إبريل سنة 1963 م.، وكان منذ يوم أحد الشعانين في الأحد السابق لنياحته يقول: "أنا سوف أُكلل وأفرح يوم العيد" ولم يكن أحد يصدّقه ظانين أنه يدعي الجنون كعادته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 1:00 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 1:01 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 1:08 am

القمص ابراهيم البسيط

 
سير كامله من تجميعى  Ibrahim%20al%20Baseet
 مشاهدة حياة القديسسير كامله من تجميعى  Film
[rtl]القمص ابراهيم البسيط كاهن قرية بنى صامت بالمنيا، قديس بسيط احبه الجميع لطيبة قلبة ومحبته وبساطته لذا لقب با ابونا ابراهيم البسيط . ولد ابونا ابراهيم البسيط حوالى عام 1885 م في قرية بنى صامت من ابوين مسيحيين ودعى اسمه اسكندر وكان القديس قبل رسامته يعمل في الصباغة ورعاية الاغنام ولم يكن يعرف القراءة والكتابة. رسم كاهنا على كنيسة السيدة العذراء بالمناهرة في بداية الصوم الكبير عام 1928 م وبعد الرسامة اخذ ابونا ابراهيم خلوته الروحية في دير الانبا صموئيل المعترف بجبل القلمون واستمرت خلوته قرابة اربعة شهور تعلم خلالها القراءة والكتابة باللغتين القبطية والعربية وتعليم القداس الالهى. [/rtl]
[rtl]سعى ابونا ابراهيم البسيط لبناء الكنيسة التى حدد له مكانها ورسمها له القديس مار مرقس فاخذ يجمع التبرعات من كل مكان حتى بناء كنيسة مارمرقس الرسول ببنى صامت ثم دعا المتنيح الانبا اثناسيوس مطران بنى سويف ابونا ابراهيم الى الخدمة على مذبح القديس مارمرقس في بنى صامت وقام بترقيته قمصا على الكنيسة في عام 1944. وتنيح هذا القديس البار في 16 يوليو 1972م .[/rtl]
[rtl]كلماته الماثورة :[/rtl]
[rtl]بعض من اقواله البسيطة المتداولة بين الناس :[/rtl]
[rtl]+كمل يا كامل ........[/rtl]
[rtl]+امى قالت لى.... يقصد الكنيسة .[/rtl]
[rtl]+اللى مايصوموش القسيس يصومه الدكتور.[/rtl]
[rtl]+اللى مابيجيش الكنيسة على رجلية .. يجى على ظهره ومجىء الظهر ماينفعش.[/rtl]
[rtl]+يديلك من قلبك يا بنى .... ذلك اذا قصد احد للبركة.[/rtl]
[rtl]+ماتقولش يامكترة قول يا مبركة اى بركة ربنا .[/rtl]
[rtl]معجزات ابونا القمص ابراهيم البسيط[/rtl]
[rtl]+ ذهب ابونا البسيط الى محل صائغ ليغير عشرون جنية ورقية باخرى ذهبية . وبعد ان غيرهم وضعهم في صرة من القماش ثم وضعها في جيبه واتجه الى معدية راسية على شاطىء النهر ليذهب الى مكانة المقصود .وكان يراقبه في اثناء هذا لص خبيث سار وراءه وصعد معه سطح المعدية. وبعد ان وصلت المعدية الى منتصف المجرى المائى. صاح اللص الئيم وهو يصيح يادى المصيبة !فلوسى اتسرقت! عشرون جنية ذهب! انا حافتشكم كلكم حتى ابونا! وهنا فهم ابونا البسيط بحيلة الرجل وقال في نفسه بقى تعيش طول عمرك شريف وفى اخر ايامك تطلع حرامى يا ابونا؟! وفى هدوء القى صرة النقود في الماء مفضلا فقدها على ان يظن بعض الناس انه لص فعلا. [/rtl]
[rtl]وفتشه اللص فلم يجد معه شيئا فتركة ورجع الى حال سبيلة .وبعد ايام جاء احد صيادى السمك الى منزل ابونا البسيط وقال له : خذ منى السمكة دى .فرد علية في الم :مش عايز مفيش فلوس ! فقال له صدقنى ماحد غيرك واكلها .وطرح السمكة في ارض المنزل ومضى ولما اخذت زوجة ابينا السمكة لتنظيفها فوجئت بصرة في باطن السمكة :.فصاحت قائلة : يا ابونا لقيت صرة في باطن السمكة !![/rtl]
[rtl]فرد عليها في هدوء: ما انا عارف دى العشرين جنية الذهب بتوعى!وفعلا فتحت الصرة فظهر ما كان فيها هو المبلغ الذى القاه ابونا في الماء.[/rtl]
[rtl]+++++++++++++++++++[/rtl]
[rtl]+انا مش قلت لك الرجل دة بركة :يروى صاحب المعجزة كنت في ذلك الوقت حرامى وكنت اسمع ان ابونا ابراهيم رجل بركة من اخى الاكبر ولكن انا لم اصدق وانتظرته في يوم من الايام وهو راكب الحمار بين بنى صامت وبين عزبة الحاج على وخرجت علية بالسلاح وانزلته من على الحمار وهددته واخذت كل ما كان معة من نقود واخذت الحمار ايضا وارجعته ماشيا على قدمية الى بنى صامت واخذت الحمار ووضعته في غرفة واغلقت الباب جيدا . وكنت اتشاور مع اخى في بيع الحمار . وحدث ما يزهل العقول اذ لم نجد الحمار في مكانة رغم الحراسة طوال الليل وقال الاخ الاكبر للاصغر انا مش قلتلك ان الرجل دة من اولياء اللة الصالحين وانة رجل بركة .وامر بالذهاب لابونا ورد المال المسروق لة وان يعتذر له ويقوله سامحنى . وبالفعل قام الاخ الاصغر وراح لابونا في منزلة ولما وصل هناك وجد الحمار مربوط امام الباب فذهل واندفع الى الداخل يطلب السماح من ابونا ابراهيم ورد لة النقود التى اخذها منة فاعطاة ابونا مبلغ من المال وقال المبلغ دة هايكون بركة لك لو بطلت تسرق وتعيش في الحلال انت واولادك وربنا يسامحك وفعلا تغير هذا الرجل وهو الان تاجر كبير وبمسوط في قرية اولاد الشيخ. شرق النيل مغاغة.[/rtl]
[rtl]++++++++++++++[/rtl]
[rtl]+ سر كوز الذرة :[/rtl]
[rtl]يروى السيد عيد بنيامين اسكندر – بنى مزار انة ذات مرة:[/rtl]
[rtl]اعطى ابونا ابراهيم كوز ذرة مشوى فضل ياكل منه ولم ينتهى بعد وجلس وفى يدة كوز الذرة وكان يسقط منة حبات كثيرة لمجموعة فراخ موجودة امامة لدرجة ان الفراخ اكلت وسقطت تحتها حبات كثيرة من الذرة المشوى بكمية كبيرة ولازال كوز الذرة لم ينتهي وكنا ننظر في عجب واستغراب ولكن .... لاعجب ..... فان بركة الرب تغنى ولا يزيد معها تعب.[/rtl]
[rtl]++++++++++++++++[/rtl]
[rtl]+ السوسة انتهت:يروى المعلم مرقص ذكرى حنا مرتل كنيسة مار جرجس بجزيرة شارونة مغاغة: بان ام المقدس رشدى كانت تخزن الغلة في الصوامع ولكن السوس كان ينخزها بسرعة ويقضى عليها فاستدعت ابونا القديس القمص ابراهيم الذى صلى على قليل من الماء ورشة في صوامع الغلة وبسرعة عجيبة السوسة انتهت من الصوامع بطريقة معجزيه ولم تعد اليها حتى ولو باتت الغلة من عام الى عام ... نعم اعطيتنا السلطان ان ندوس الحيات والعقارب.[/rtl]
[rtl]+++++++++++++++++[/rtl]
[rtl]+ وايضا هنا هتكون كنيسة:يذكر القس داود عبدة حنا كاهن كنيسة مارجرجس ببنى مزار وهو اول كاهن على مذبح الكنيسة بان اهل القرية الكبار في السن والذين عاصروا القديس ابونا ابراهيم البسيط يقولون ان ابونا ابراهيم كان يزورهم في بيوتهم وتنبا لهم بمكان للكنيسة وفعلا في نفس المكان تم بناء كنيسة كما قال ابونا ابراهيم البسيط.[/rtl]
[rtl]+++++++++++++++++[/rtl]
[rtl]+شفاء خراج من الرقبة:[/rtl]
[rtl]يروى السيد وليم رمزى من الفشن محافظة بنى سويف كنت اعانى من خراج في الرقبة وكان ابونا ابراهيم في زيارة لكنيسة السيدة العذراء بالفشن وبعد نهاية القداس الالهى وضع يدة على رقبتى مكان الخراج وبعدها لم اجد للخراج اثر ونلت الشفاء التام بصلوات ابونا ابراهيم البسيط.[/rtl]
[rtl]+++++++++++++++++[/rtl]
[rtl]+حلوة دى مفهش حاجة:[/rtl]
[rtl]يروى السيد اسحق باسيلى من بنى مزار الاتى:[/rtl]
[rtl]روى السيد سامى عزيز مدرس اول علوم بالثانوية الصناعية وزميلى في نفس المدرسة بان ابونا ابراهيم كان دائم الزيارة لهم بقرية (سيلا) بمطاى وكان يزورهم بمنزلهم وكان لديهم ولد صغير ولظروف مرضية اصابة الشلل في رجلية وصار كسيحا . وفى احدى زيارات ابونا ابراهيم لهم طلبت امة من ابونا الصلاة من اجل ابنها المريض بان ربنا يشفيه فقال ابونا ببساطة (هو مافهش حاجة خالص) .قلهم هاتولى (شرموخ) احد فروع زباط النخل واخذ بعض العراميش منة وربط الولد من رجليه وصلى في سرة صلاة عميقة وبعدها قال لهم (فكوه دة مفهش حاجة ومسك العراميش وضرب على رجليه وقال لة قم امشى. ومشى الولد وكأن لم يكن فية شيئا البتة وتعجب الجميع واندهشوا ومجدوا الله.[/rtl]
[rtl]+++++++++++++++++++[/rtl]
[rtl]+كتفك كتف ضباط:يروى السيد اسحق ابراهيم باسيلى مقيم ببنى مزار كان ابونا ابراهيم في الكنيسة ليلا كعادته وكل ليلة تمتلئ الكنيسة ويصلى الغروب والنوم ويقرا السنكسار وعظة الشعب يوميا وفى يوم كان السيد فرج الله مرقس فرج الله في الكنيسة وكان طالب بالثانوية العامة وقال له ابونا وهو يربت على كتفه .كتفك دة كتف ضباط يعنى ان شاء الله هاتكون ضابط واخذ الثانوية العامة ولم يحقق مجموع يؤهله لكلية الشرطة او الحربية .ودخل معهد فنى صناعى بالمطرية .وفى نهاية السنة الثانية للمعهد وبعد الامتحانات علق منشور بالتعهد يطلب كل من حصل على المعهد يتقدم للمسابقة بالمعهد الفنى للقوات المسلحة .[/rtl]
[rtl]وتقدم فعلا وبعد صعوبات كثيرة قبلت اوراقه ودخل وتخرج منة برتبة ملازم سنة 1973 وتدرج في الترقيات وهو الان سيادة العقيد فرج الله مرقس فرج الله بالقوات المسلحة وشماس بكنيسة مار مينا العجائبى بمصر القديمة وتحققت نبؤه ابونا ابراهيم البسيط.[/rtl]
[rtl]صلاته تكون معنا امين[/rtl]
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 1:16 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 1:20 am

 الشهيد العظيم القديس سمعان الاخميمي

ولد هذا الاناء المختار في الربع الاخير من القرن الثالث الميلادي من ابوين مسيحين بارين مملؤين من نعمه الله محبين للخير مشهودا لهما بالتقوي والفضيله من اهل كورة اخميم وعندما ولد دعاه والداه : سمعان والذي تفسيره مستمع – لان الرب استمع لهم وحقق سؤالات قلبهم , وكان الشاب سمعان يميل الي الهدوء والعزله محبا للوحده والاختلاء بعيدا عن المعاشرات الرديئه : لانها تفسد الاخلاق الجيدة
ولما بلغ سن الشباب سمعان تاقت نفسه الي الرهبنه , واشتهي ان يصير راهبا لما سمعه تاقت نفسه الي الرهبنه لما سمعه عن الاباء الرهبان الذين كانوا يحيون حياه الزهد حيث كانوا يتحملون الجوع والعطش بفرح , ويجاهدون كثيرا ضد الجسد ويركضون في طريق الخلاص الضيق من اجل محبتهم في الملك المسيح فارسله الرب الي بريه اخميم المقدسة والممتدة حتي جبل شنشيف حيث يوجد لباس الصليب المتوحدين , فقام الشاب سمعان ومضي وحمل صليبه وتبع سيده الي جبل شنشيف حيث تقابل مع الاباء الرهبان النساك , والذين البسوه ثياب الرهبنه , ودعي سمعان اي مستمع . وهكذا صار الراهب سمعان متوحدا منقطعا تقريبا عن العالم وسار مع نحو 24 راهبا علي ذات النهج الذي سار عليه القديسين والاباء المتوحدين في بريه اخميم العامرة بقيادة القديسين ديسقورس واسكلابيوس واولادهم الرهبان الي ان استشهدوا في مذبحة اخميم الاولي سنه 304 م

** اشتهر الراهب سمعان بفضائله الكثيرة وحسن ارشادة وحبه للصلاه وصار مينا خلاص لكل من ياتي اليه فدعاه الرب لنوال كرامه الكهنوت المقدسة من المتنيح الانبا اوضوجيوس اسقف كرسي اخميم في ذلك الزمان

** وصل اريانوس والي انصنا الي مدينة اخميم في اليوم الثالث والعشرين من شهر كيهك 303م لينفذ مرسوم دقلديانوس باضطهاد المسيحيين , فانطلق الاباء الرهبان الاربعه والعشرين ومنهم ابونا القديسن سمعان الاخميمي والقس ديسقورس الاخميمي والراهب الشماس اسكلابيوس وشددوا عزم اهلها

** ومن عذاباته : الجلد والربط والتقييد بحبال قويه ثم وضعه في السجن وتقييدة بحبال قويه ثم وضعه في السجن وتقييده بجنازير وسلاسل حديدية تعليقه علي الهنبازين لتقطيع لحمه , الجير الحي لتدليك جراحه . واخيرا الاستشهاد بضرب رقبته بحد السيف في ساحه الاعدام

** استشهاده : اكمل القديس سمعان الاخميمي جهاده وشهادته بسلام من الرب يسوع رب الشهداء في تمام الساعه السادسة من اليوم المبارك الموافق اول شهر طوبه سنه 304 م وسط تسابيح القديسين والشهداء , وفرحه الملائكة النورانين وكان ذلك في حبرية قداسة البابا بطرس ال 17 الملقب بخاتم الشهداء

** وقد اصدر الامبراطور المسيحي قسطنطين بعد ذلك امرا باحصاء عدد شهداء مذبحة اخميم فوجدوا نحو 8140 شهيدا غير الذين لم يتمكنوا من حصرهم

وتحتفل الكنيسة القبطية الارثوذكسية بتذكار استشهادهم ايام 29 و30 كيهك والاول من شهر طوبه المبارك كل عام
 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 1:21 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 1:23 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 1:24 am



فى كنيسة الابرار الشهداء الاطهار قائم بكل وقار
بنيوت افا سمعان

بصلاة روحانية وحياة الهية مع إله البرية
بنيوت افا سمعان

الجهاد فى الصلوات وخشوع بمطانيات عشرات السنوات
بنيوت افا سمعان

عشرات القداسات ومداومة عشيات على مر السنوات
بنيوت افا سمعان

يا سائح من السواح معطى الكل بسماح بالبركة والنجاح
بنيوت افا سمعان

يا كنيسة الايمان شهدائك فى كل مكان ضمنهم ابونا سمعان
بنيوت افا سمعان

الناس كانت كتير تسابقوا صغير وكبير على نيل الاكاليل
بنيوت افا سمعان

8140 شهيد فى ثلاثة أيام اتحملو الالام
بنيوت افا سمعان

اتعذبت ايام وتلذذت بالالام بجهاد الى الامام
بنيوت افا سمعان

فى عصرك نالوا الاكاليل مارجرجس الامير وأبانوب الصغير
بنيوت افا سمعان

وهبك رب السموات عطايا كتير ومعجزات لكل جيل آت وفات
بنيوت افا سمعان

وقال تقبل الشفاعات وكمان اى صلوات فى كل الاوقات
بنيوت افا سمعان

بسلطان الكهنوت واكليل على الراس محطوط جعلت الشيطان مربوط
بنيوت افا سمعان

ده لجم كل الشياطين وله اصبحوا امطيعين وللهاوية مطروحين
بنيوت افا سمعان

فرح الانبا توماس ورنت الاجراس وباركت كل الناس
بنيوت افا سمعان

اذكرنا فى صلواتك وفى كل طلباتك مع كل ميطانياتك
بنيوت افا سمعان

شفاعته تكون معنا ولصلواتنا تسمعنا ليكون الرب معنا
بنيوت افا سمعان

تفسير اسمك فى افواه كل المؤمنين الكل يقولون ياله ابونا سمعان اعنا اجمعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النهيسى
الادارة العامة
الادارة العامة
النهيسى


عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 15/05/2014

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 1:26 am


فى كنيسة الابرار الشهداء الاطهار قائم بكل وقار
بنيوت افا سمعان

بصلاة روحانية وحياة الهية مع إله البرية
بنيوت افا سمعان

الجهاد فى الصلوات وخشوع بمطانيات عشرات السنوات
بنيوت افا سمعان

عشرات القداسات ومداومة عشيات على مر السنوات
بنيوت افا سمعان

يا سائح من السواح معطى الكل بسماح بالبركة والنجاح
بنيوت افا سمعان

يا كنيسة الايمان شهدائك فى كل مكان ضمنهم ابونا سمعان
بنيوت افا سمعان

الناس كانت كتير تسابقوا صغير وكبير على نيل الاكاليل
بنيوت افا سمعان

8140 شهيد فى ثلاثة أيام اتحملو الالام
بنيوت افا سمعان

اتعذبت ايام وتلذذت بالالام بجهاد الى الامام
بنيوت افا سمعان

فى عصرك نالوا الاكاليل مارجرجس الامير وأبانوب الصغير
بنيوت افا سمعان

وهبك رب السموات عطايا كتير ومعجزات لكل جيل آت وفات
بنيوت افا سمعان

وقال تقبل الشفاعات وكمان اى صلوات فى كل الاوقات
بنيوت افا سمعان

بسلطان الكهنوت واكليل على الراس محطوط جعلت الشيطان مربوط
بنيوت افا سمعان

ده لجم كل الشياطين وله اصبحوا امطيعين وللهاوية مطروحين
بنيوت افا سمعان

فرح الانبا توماس ورنت الاجراس وباركت كل الناس
بنيوت افا سمعان

اذكرنا فى صلواتك وفى كل طلباتك مع كل ميطانياتك
بنيوت افا سمعان

شفاعته تكون معنا ولصلواتنا تسمعنا ليكون الرب معنا
بنيوت افا سمعان

تفسير اسمك فى افواه كل المؤمنين الكل يقولون ياله ابونا سمعان اعنا اجمعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نصيف خلف قديس
خادم الكل
خادم الكل
نصيف خلف قديس


عدد المساهمات : 6708
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
الموقع : الكويت

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 4:30 pm

سير كامله من تجميعى  0110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://avakaras.ahladalil.com
سعاد
الادارة العامة
الادارة العامة
سعاد


عدد المساهمات : 17886
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
الموقع : لبنان

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 10:46 pm

سير كامله من تجميعى  O71ukk
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعاد
الادارة العامة
الادارة العامة
سعاد


عدد المساهمات : 17886
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
الموقع : لبنان

سير كامله من تجميعى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سير كامله من تجميعى    سير كامله من تجميعى  I_icon_minitimeالسبت مايو 31, 2014 10:48 pm

سير كامله من تجميعى  2a0phc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سير كامله من تجميعى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشهيدة دولاجي الأم ( من تجميعى )
» ديكورات من تجميعى
» ديكورات من تجميعى
» الشهيده دميانه ( من تجميعى * )
» موضوع من تجميعى عن الملائكه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات افا كاراس ومارجرجس بالغابات  :: قسم سيرة الاباء القديسين والقديسات :: 1_قسم سيرة الاباء القديسين والقديسات(معجزاتهم-تماجيدهم ومدائحهم)-
انتقل الى: