منتديات افا كاراس ومارجرجس بالغابات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



منتديات افا كاراس ومارجرجس بالغابات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تــــم نقـــل هذا المنتدي إلي موقع آخــــر ... ننتظر انضمامـكــم لأسرة منتدانا لنخدم معاً كلمة الرب ... منتديات افا كاراس ومارجرجس بالغابات


 

 لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سعاد
الادارة العامة
الادارة العامة
سعاد


عدد المساهمات : 17886
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
الموقع : لبنان

لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       Empty
مُساهمةموضوع: لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)    لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 17, 2014 5:51 am

القديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)      
 لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       1564975583 
سنكسارالقديس الشهيد في الكهنة فيلونيدوس القبرصي

(القرن 3/4 م)



تسقف على كوربون في قبرص الجنوبية زمن الإمبراطور ذيوكليسيانوس. أوقف وألقي في السجن هو وأريستوكليس وديمتريانوس وأثناسيوس الشماس لاعترافهم بالإيمان بيسوع بجسارة. بعد أيام من إعدام رفقائه، علم فيلونيدوس بأن أمراً صدر لوثنيين خليعين بإفساد مسيحيين على أسفل ما يكون الإفساد قبل إعدامهم. أتى إلى الموضع ببكاء ونحيب. وإذ وقف في مكان مرتفع غطى رأسه بردائه وصلى طويلاً ثم ألقى بنفسه من علو. لكنه قبل أن يبلغ الأرض أسلم الروح. للحال جمع الوثنيون رفاته، للحؤول دون إكرامه من جانب المسيحيين، وجعلوها في كيس وألقوها في البحر. لكن، بنعمة الله، وقع مسيحيان على الرفات عند الشاطئ فأخذوها وواروها الثرى بإكرام.

سنكسار القدّيس البار بيهور النيتري

(القرن 4م)

خبرهُ:

البار بيهور النيتري، كان أحد تلامذة القدّيس أنطونيوس الكبير. في سنّ الخامسة والعشرين اشتاق إلى حياة التوحّد فاستأذن معلّمه وانطلق إلى نيتريا حوالي العام 330م. عاش في قلاّية بعيدة ما بين نيتريا وشيهيت. مدّة حياته النسكية كانت ثلاثين عاماً. قضاها في الجهادات الروحية دون مللٍ أو كلل.

سنكسار القديسون الشهداء إيسافروس ورفاقه

(+284م)

كان إيصافريوس شماساً، رفاقه هم باسيليوس وإينوكنديوس وفيليكس وهرمياس وبرغرينوس. قضوا في زمن نوميريانوس بقطع الهامة في أبولونياس في الأبيروس اليونانية.

سنكسار القدّيس البار هيباتيوس

(+446م)

ولد في كنف عائلة مسيحية في فيرجيا سنة 366م. نشأ على مخافة الله. منذ الولودة اشتهى أن يعتزل في كنيسة أو دير مكرّساً لله. سنحت له الفرصة أن يحقق شهوة قلبه لما بلغ الثامنة عشرة. ذات يوم، ضربه أبوه ففرّ من البيت وبلغ، بعد يومين من السير على قدميه، كنيسة سمع فيها كلمات الإنجيل: "من ترك أباً أو أماً أو أخوة أو أخوات أو امرأة أو أولاداً من أجلي، يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الأبدية" (مت29:19). قرّر أن يجعل هربه هرباً إلى الله فانضم إلى قافلة متوجهة إلى تراقيا. هناك عمل راعياً. ولم يمض عليه وقت طويل حتى لاحظ كاهن صوته الجميل، إذ كان يرتل وهو يحرس قطيعه. جعله الكاهن قارئاً في كنيسته. سلك في التقى والتقشف سنتين. بقي كذلك إلى أن قدم جندي من أصل أرمني، يوماً، كان قد نبذ العالم، واستقر بقربه ناسكاً. وإن قوماً من تلك الناحية، لما رأوا نمط حياته المرضي لله، أخذوا ينضمون إليه. من بين هؤلاء كان هيباتيوس. بلغت الجماعة الجديدة الثمانين عدداً وبنى يونان – هذا كان اسم الجندي الأرمني- ديراً لهم عُرف بـ Halmyrisse جرى تحصينه حفظاً للشركة من غزوات قبائل الهانز. وقد فاق هيباتيوس الجميع بأصوامه وأسهاره وصلواته. لم يكن يتناول طعاماً سوى مرّة كل خمسة أيام. وقد بقي مرة خمسين يوماً لم يذق فيها الماء ليقاوم تجارب الجسد. نُقل خبر ذلك إلى يونان الذي امتحن طاعته وجعله يشرب كأساً من الخمر أمام الجميع. لما دُعي إلى تعليم الإخوة امتنع قائلاً إنه خرج من العالم ليكون خادماً للجميع. وإذ وقع عند قدمي رئيس الدير رجاه أن يجعله في خدمة المرضى. وقد بلغ توثبه حدّاً جعله يذهب ليلتقط الفلاحين المرضى من بعيد ويأتي بهم إلى باب الدير. وبعد أن كان يدخلهم إلى المشفى كان يضمّد جراحاتهم ويشفيهم بعلامة الصليب. إثر غزوة للغوط لجأ عدد كبير من الفلاحين إلى الدير مما اضطر يونان للسفر إلى القسطنطينية ليأتي بمؤن إضافية.

بعد ذلك بقليل، سنة 400م، قرّر هيباتيوس أن يذهب مع رفيقين له، تيموثاوس وموخيون، للبحث عن مكان معزول يتسنى لهم فيه أن ينصرفوا بالكامل إلى حياة التأمل. وإذ بلغوا خلقيدونيا، وقع اخنيارهم على مكان غير بعيد عن البوسفور، على مسافة أربعة كيلومترات من المدينة. هناك كان الوالي روفينوس قد شيّد، قبل عشر سنوات، قصراً وكنيسة كبيرة حملت اسم القدّيسين بطرس وبولس وديراً. فلما مضى إلى ربه عاد الرهبان، وكانوا مصريين، إلى ديارهم فصار دير روفينيانوس في حال من الخراب. طرد القدّيس هيباتيوس إبليس من هناك وأقام ورفيقيه. عاشوا في الفقر. كانوا يعملون بأيديهم ليحصّلوا معيشتهم. لما كان زائر يأتيهم كان هيباتيوس يتظاهر بأنه منشغل ليترك للزائر حصّة من الطعام. انضمّ إلى الثلاثة، هناك، رهبان آخرون وأخذت شركة جديدة تنتظم. لكن بتحريض الخبيث حصل خلاف بين هيباتيوس وتيموثاوس. ولم يمض على ذلك وقت طويل حتى قرّر هيباتيوس مغادرة المكان والعودة إلى دير يونان حيث سلك في السكون في قلاية معزولة. وإذ كان يونان في المدينة لبعض الأشغال مرض، وبإيعاز من الله، استدعى هيباتيوس الذي أبرأه. إثر ذلك أرسل الشيخ في طلب تيموثاوس وصالح الناسكين وذكرهما بأنه حتى بين الرسل حدث بعض الشقاق. وقد استسمح الاثنان أحدهما من الآخر وعاد هيباتيوس إلى دير روفينيانوس حيث اختاره الإخوة رئيساً عليهم.

تخلى القدّيس جزئياً عن مآثره النسكية ليتخذ نسكاً معتدلاً إلا في الصوم الكبير حين كان يقفل على نفسه  في قلاية صغيرة ولا يأخذ طعامه عبر كوّة سوى مرة كل يومين. وإذ صار الكل للكل، نظم الشركة، التي بلغ عدد رهبانها الخمسين، بما ينسجم وتقاليد الآباء القدّيسين. كل كان يتلقى عمل طاعته لأسبوع ويتمّم أشغاله اليدوية وهو يتلو المزامير بتواتر. كانوا يجتمعون في الكنيسة الصغيرة سبع مرات في اليوم ليرتلوا مائة مزمور ويتلوا مائة صلاة. كان هيباتيوس يعلمهم أن الحياة الرهبانية هي النجاز الكامل للمسيحية، خصوصاً لوصيتي محبة الله والقريب. وكان يحثهم، بلا كلل، على التمثل بالملائكة الواقفين في حضرة الله وعلى تمجيده نظيرهم بأناشيدهم وأعمالهم. كان يقول لهم إنهم إذا كابدوا التجارب وسألوا معونة السيّد برغبة حقيقية وتعب فسيكتشفون أن هذه المحن تخبئ لهم طيّبات ومباهج روحية. وعندما كانوا يطرحون عليه سؤالاً كان يجيب: "كل ما تبحثون عنه تجدونه في الكتاب المقدّس الملهم من الله". ويقول أيضاً إنه كان يشعر بالبهجة حين يوزّع كلمة الله ويجني، هو نفسه، نفعاً من التوبيخات الموجّهة إلى التلاميذ. كان يأسف أحياناً للحياة الحرّة من كل همّ التي سبق له أن سلك فيها واضطر إلى مغادرتها طاعة لإرادة الله لمنفعة الإخوة. في مقابل ذلك، تلقى وسط الأشغال وهموم المسؤولية، نعمة حفظ الذهن مثبتاً دائماً في الله صاحياً. لمجرّد نظرة لا تخيب كان رجل الله يميز الخطايا الخفيّة والحالة الروحية لتلاميذه وللعديد من الزوار الذين أخذوا يقبلون على الدير ليتلقوا نصحاً في شأن خلاص نفوسهم. كان، في الحقيقة، طبيباً من الله لكل تلك البلاد وكان، كأيوب، "رجلاً للعرج وعيناً للعميان وعصا للعاجزين وتعزية للمضنوكين" (أي15:29). وإذ نبّهه ملاك أن المجاعة مقبلة، ملأ مخازن الدير، مما  مكنه، على امتداد ثلاث سنوات، من إطعام أكثر من خمسمائة شخص. لم يكن فقير يغادر الدير صفر اليدين ولا أقبل مريض إلا تلقى عناية من يدي القدّيس نفسه. كان يجهل فنّ الطب لكنه، ليخفي فضيلته، كان يجعل كمّادة على موضع العلة. وبعد أن يصلي على المرضى يصرفهم، خلال فترة قصيرة، إلى ديارهم معافين.

ورغم اعتراض هيباتيوس سيم كاهناً. لما كان يقيم خدمة سرّ الشكر كان يصرخ إلى الله بطريقة تجعل كل الحاضرين يشعرون بنخس القلب. نادراً ما خرج من الدير، لكنه متى سمع بأن الناس، في بعض النواحي، كانوا لا يزالون يعبدون الأشجار أو الأصنام، كان يذهب إليهم مع تلاميذه ليقلب أصنامهم ويعلمهم الحقيقة الإنجيلية. لما تبوّأ نسطوريوس العرش البطريركي في القسطنطينية تلقى هيباتيوس إعلاناً أنه لن يبقى في موضعه أكثر من ثلاث سنوات. فلما شرع نسطوريوس ينشر آراءه الهرطوقية، للحال محا الراهب القدّيس، رغم خوفه من أسقفه، أقول محا اسمه من الذبتيخا في كنيسة الرسل القديسين. له يعود، بنعمة الله، فضل إيقاف التظاهرات الوثنية ضمن الألعاب الأولمبية في خلقيدونيا.

وبمرور الوقت صارت للقدّيس هيبة في كل مكان حتى اعتُبر، بعد وفاة القدّيس دلماتيوس، أباً لكل رهبان القسطنطينية (436م). زاره الإمبراطور ثيودوسيوس الثاني مرتين وكاتبه عدة مرات سائلاً إياه النصح. كذلك قدمت إليه أخوات الإمبراطور الثلاث للتبرك والاسترشاد. لم يخش أن يعرّض نفسه للملاحقة حين كان الأمر يستدعي حماية رجال الله المضطهدين. مثل ذلك استضافه القدّيس ألكسندروس، رئيس دير الذين لا ينامون، ورهبانه بعدما طُردوا ظلماً من المدينة، إلى أن يجدوا لأنفسهم مقراً آخر.

لما بلغ القدّيس هيباتيوس الثمانين بقي ثلاثة أشهر يزود تلاميذه بتوجيهاته الأخيرة ويعلن لهم أن مصائب كبيرة على وشك أن تحلّ بالإمبراطورية ثم بعد خمسة أيام من المرض دعا الإخوة ووزّع عليهم القدسات وهو يردّد الآية المزمورية: :هلمّ نبتهج بالربّ" (مز1:94). وبعدما باركهم رقد بسلام في الربّ سنة 446م. بعد قليل من وفاته ضرب البرد، بعنف، المحاصيل وأحدثت هزات أرضية أضراراً جسيمة في المباني وأعاث الهانز فساداً في أكثر من سبعين مدينة في تراقيا.

سنكسار القديسون الشهداء مانوئيل وصابائيل وإسماعيل

(+362م)

كان  مانوئيل وصابائيل وإسماعيل إخوة من عائلة فارسية نبيلة. أخذوا المسيحية عن أمهم واعتني بتربيتهم كاهن اسمه أونيكوس. سلكوا في التقوى. كانت لهم مكانة كريمة في قصر الملك الفارسي الذي هو مفترض أن يكون شابور الثاني. لما أنفذ يوليانوس الجاحد إلى بلاد فارس اقتراحات للسلام، سنة 362م، اختار الملك سفراء إلى القسطنطينية هؤلاء الثلاثة. استقبلوا باعتبار كبير ودعاهم يوليانوس للانضمام إليه والاشتراك معه، بقرب خلقيدونيا، في أعياد فخمة كان يُفترض خلالها أن يُصار إلى تقديم الذبائح للآلهة. الكل اشترك في الذبيحة إلا السفراء الثلاثة الشبان الذين نفروا بازدراء، من مشهد الكفر هذا وانتحوا جانباً ليصلوا إلى الله بدموع كي يسبغ نور معرفته على هؤلاء القابعين في الظلمات. وإذ دنا منهم حاجب الإمبراطور ودعاهم للاشتراك في الذبيحة، أجابوا أن مهمتهم هي أن يتباحثوا بشأن السلام بين المملكتين لا أن يعطوا الجاحد كفالة بنكران إيمانهم. فلما ـخذ يوليانوس علماً بالمقاومة غير المنتظرة للسفراء الفرس، عمد إلى سجنهم، للفور، وأوقفهم أمامه في اليوم التالي. حاول أن يقنعهم بالإطراءات معظماً عبادة النار والشمس لدى الفرس. جواب الفتية الثلاثة عبر مترجم كان أنهم تلاميذ يسوع المسيح وأنه لا شيء في الدنيا يجعلهم يقبلون بالعودة إلى العبادة الخرقاء لأجدادهم والتحول من الخالق إلى عبادة المخلوقات. سخط يوليانوس عليهم وأخضعهم للجلد ثم سمرهم على عمود وأمر بتمزيق أجسادهم بمخالب حديدية. أذهان الثلاثة كانت في آلام الرب يسوع، لذلك صلوا وسألوه أن يهبهم مكابدة الآلام بصبر. للحال ظهر لهم ملاك وأبرأ جراحاتهم وأنعشهم. فلما وقفوا من جديد أمام الطاغية، جاهروا بأنهم مستعدون لتحمل كل تعذيب بفرح وبهجة. عرضوا جنباتهم للمشاعل فاستمروا يذيعون، بصوت عال، بقوة المخلص. حاول يوليانوس استمالة مانوئيل دون أخويه فلم ينجح. كل خباثته وعنفه باء بالفشل. أخيراً قضى عليهم بميتة صعبة طعناً بالسهام وتسميراً وقطعاً للهامة وإلقاء في النار. وقد قيل أن المسيحيين واروهم الثرى بإكرام وإن كنيسة بنيت، بعد ذلك، فوق ضريحهم وجرت بهم عجائب جمة.

طروبارية القديس ايسَفرس ورفقتِه والقديسين الشهداء مانوئيل وصابل واسمعيل باللحن الرابع

شهداؤُك يا رب بجهادهم، نالوا منكَ الأكاليل غير البالية يا إلهنا، لأنهم أحرزوا قوَّتكَ فحطموا المغتصبين، وسحقوا بأسَ الشياطينَ التي لا قوَّة لها، فبتوسلاتهم أيها المسيح الإله ،خلصْ نفوسنا.

قنداق باللحن الثاني

لقد جُرحتم بإيمان المسيح أيها الكلّيو الغبطة، وشربتم كأسهُ بأمانةٍ، فحطمتم معبودات الفرس وبأسهم إلى الحضيض، أيها المساوون عدد الثالوث، متشفعين من أجلنا كافةً.

طروبارية القديس بيهور النيتري باللحن الثامن

للبرّية غير المثمرة بمجاري دموعكَ أمرعتَ، وبالتنهُّدات التي من الأعماق أثمرتَ بأتعابك إلى مئة ضعفٍ. فصرتَ كوكباً للمسكونة متلألئاً بالعجائب، يا أبانا البار بيهور، فتشفع إلى المسيح الإله أن يخلص نفوسنا.

طروبارية القدّيس هيباتيوس باللحن الثامن

للبرّية غير المثمرة بمجاري دموعكَ أمرعتَ، وبالتنهُّدات التي من الأعماق أثمرتَ بأتعابك إلى مئة ضعفٍ. فصرتَ كوكباً للمسكونة متلألئاً بالعجائب، يا أبانا البار بيهور، فتشفع إلى المسيح الإله أن يخلص نفوسنا.

طروبارية القديس فيلونيدوس القبرصي باللحن الرابع

لَقَدْ أَظْهَرَتْكَ أَفْعالُ الحَقِّ لِرَعِيَّتِك قانوناً لِلإيمان، وصُورَةً لِلوَداعة ومُعَلِّماً لِلإِمْساك، أَيُّها الأَبُ رَئِيْسُ الكَهَنَةِ فيلونيدوس، فَلِذَلِكَ أَحْرَزْتَ بِالتَّواضُعِ الرِّفْعَة وبِالـمَسْكَنَةِ الغِنى، فَتَشَفَّعْ إِلى الـمَسيحِ الإلَه أَنْ يُخَلِّصَ نُفُوسَنا.

طروبارية القديس فيلونيدوس القبرصي باللحن الرابع

صرتَ مشابهاً للرسل في أحوالهم، وخليفةً في كراسيهم، فوجدتَ بالعمل المرقاة إلى الثاوريا، أيها اللاهج بالله, لأجل ذلك تتبعتَ كلمة الحق باستقامةٍ، وجاهدتَ عن الإيمان حتى الدم، أيها الشهيد في الكهنة فيلونيدوس, فتشفعْ إلى المسيح الإله أن يخلص نفوسنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نصيف خلف قديس
خادم الكل
خادم الكل
نصيف خلف قديس


عدد المساهمات : 6708
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
الموقع : الكويت

لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       Empty
مُساهمةموضوع: رد: لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)    لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 17, 2014 9:53 am

لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       Images?q=tbn:ANd9GcRCGbmpLwKBrWEI3EK0WMAU_4K4qabKee-iXubp6KiOqg19c_yM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://avakaras.ahladalil.com
سعاد
الادارة العامة
الادارة العامة
سعاد


عدد المساهمات : 17886
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
الموقع : لبنان

لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       Empty
مُساهمةموضوع: رد: لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)    لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 17, 2014 10:33 pm

لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       10dtitz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
julie
المديرة العام
المديرة العام
julie


عدد المساهمات : 11235
تاريخ التسجيل : 03/06/2014

لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       Empty
مُساهمةموضوع: رد: لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)    لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 02, 2014 7:36 am

لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       0110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعاد
الادارة العامة
الادارة العامة
سعاد


عدد المساهمات : 17886
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
الموقع : لبنان

لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       Empty
مُساهمةموضوع: رد: لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)    لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 28, 2014 9:01 pm

لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       282f4zn
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رغدة
نائب المدير العام
نائب المدير العام
رغدة


عدد المساهمات : 18519
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 50
الموقع : لبنان

لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       Empty
مُساهمةموضوع: رد: لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)    لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 29, 2014 7:05 am

لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       0110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعاد
الادارة العامة
الادارة العامة
سعاد


عدد المساهمات : 17886
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
الموقع : لبنان

لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       Empty
مُساهمةموضوع: رد: لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)    لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 29, 2014 5:16 pm

لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)       282f4zn
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقديسون إينوكنديوس الشهيد وبيور النتري البار وإيسافروس الشماس الشهيد(17 حزيران)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحد الثاني بعد العنصرة - القديسون الشهيد زينون وإفسابيوس أسقف سميساط وزيناس الشهيد (22 حزيران)
» لقديس داود التسالونيكي البار (26 حزيران)
» لقديسان باييسيوس الكبير البار ويهوذا الرسول نسيب الرب (19 حزيران)
» قديس اليوم: القديس الشهيد لاونديوس الطرابلسي ومن معه، 18 حزيران
» القديسان إيوانا حاملة الطّيب ( إمرأة خوزي ) وشمشون البار مضيف الغرباء ( 27 حزيران )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات افا كاراس ومارجرجس بالغابات  :: قسم سيرة الاباء القديسين والقديسات :: قسم قديس اليوم-
انتقل الى: